افتتاح وتدشين المسار الجديد لطريق عقبة عبدالله غريب

تدشين المسار الجديد لطريق عقبة عبدالله غريب

برعاية كريمة من رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم ودشن العمل في مشروع المسار الجديد لطريق عقبة عبدالله غريب بمديرية غيل باوزير الخط الاستراتيجي المهم الرابط بين ساحل ووادي حضرموت والممول بنسبة 75% من السلطة المحلية بالمحافظة و25% منالشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة وتنفيذ شركة إس إس يمن للمقاولات بتكلفة إجمالية بلغت 680 مليون ريال يمني.
واعرب محافظ حضرموت عقب الافتتاح عن ارتياحه لافتتاح المسار الجديد للعقبة الذي يعد مشروعا حيويا في مجال الطرقات لكون الطريق السابق كان مصدرا رئيسيا للحوادث التي ذهب ضحيتها الكثير من المواطنين خلال السنوات الماضية، ناقلاً في كلمته تحيات فخامة رئيس الجمهورية وتهانيه لأبناء حضرموت بإنجاز هذا المشروع المهم.
وأشاد محافظ حضرموت بجهود العمال واصفا اياهم بأنهم أبطال هذا المشروع، متقدما بالشكر لإدارةالشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة والمقاول وكل من ساهم في انجاحه، لافتا إلى أن هذا المشروع كان أول مشروع اقدم عليه عند تقلده لمنصب المحافظ، مؤكدا على أن حضرموت قادمة على استثمارات كبيرة.
من جانبه قال المدير العام للشركة المهندس وهيب العزب بأن الشركة كانت ولازالت تساهم بفاعلية في خدمة المجتمع وتنميته، لافتا إلى أن الشركة قدمت خلال الثلاث الأعوام الماضية مليار و 200 مليون ريال يمني كإسهامات في العديد من المجالات المختلفة ودعم الجوانب الأنسانية في حضرموت وخارجها تحقيقا لاهداف الشركة نعم لخدمة مجتمعنا.
وأكد المهندس العزب بأن الشركة مستعدة لتوقيع إتفاقيات جديدة مع السلطة المحلية لتنفيذ مشاريع أخرى بعد نجاح مشروع المسار الجديد ، شاكرا محافظ حضرموت ورئيس مجلس إدارة الشركةوأعضاء مجلس أمنائها والمقاول المنفذ للمشروع وطاقم الشركة والمسؤولين والمواطنين وكافة من ساهم في انجاز هذا المشروع الحيوي.
كما اقيم عقب تدشين المسار الجديد حفلاً بهيجا بالمناسبة القيت خلاله كلمة مسجلة لرئيس مجلس إدارةالشركة الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان أعرب فيها عن السعادة بافتتاح المشروع الذي يعد اهم مشاريع الشركة وأولها في اطار الشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة 
وكلمة أخرى لمدير عام شركة إس إس يمن للمقاولات سالم سلطان الحر استعرض خلالها مراحل العمل بالمسار الجديد
وتخللت الحفل أغنية ترحيبية بصوت الفنان مازن السيباني ويعتبر من عمال الشركة، وعرض إعلانات لمنتجات الشركة وربورتاج عن تنفيذ مشروع المسار الجديد للعقبة.
وطاف المحافظ البحسني عقب ذلك بأقسام المصنع متعرفاً على آلية العمل فيه ومطلعاً على جهود العاملين في تطويره وزيادة انتاجه.
وتم في ختام الحفل تكريم محافظ حضرموت بدرع الشركة تقديراً لدوره في خدمة الاستثمار وانجاز هذا المشروع الحيوي وتكريم عدد من المسؤولين الذين اسهموا في انجاح انشطتها المختلفة.
حضر التدشين والفعالية وكيل حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ووكيل حضرموت الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سالم الخنبشي ومدير عام الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس فارس بن شملان ومدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والشخصيات الاجتماعية وابناء المناطق المجاورة لمقر الشركة.